أخبار مصر

خبر مصر | اخبار مصر / “أنابيب البترول”: نقل وتخزين 53 مليون طن مواد بترولية خلال العام الجاري

تستهدف شركة “أنابيب البترول”، نقل وتخزين  حوالي 53 مليون طن مواد بترولية خلال العام المالي 2020-2021.
وقالت الشركة، إن من أهم المشروعات الاستثمارية خلال العام المالي الجاري التي يجرى تنفيذها مشروع تخزين وتدفيع المنتجات البترولية من سوهاج إلى قنا، ويشمل إنشاء خط من سوهاج حتى قنا بقطر 16 بوصة وبطول 180 كيلو متر.
وأضافت أنه سيتم إنشاء 4 مستودعات بنزين وسولار بسعة إجمالية 30 ألف متر مكعب، وتوريد وتركيب 4 طلمبات مساعدة ورئيسية بمعدل 300 متر مكعب/ ساعة.
وأشارت الشركة أيضًا إلى مشروع توسعات مستودع التبين، والذي يتضمن إنشاء 3 مستودعات سولار وبنزين ونافتا بسعة إجمالية 30 ألف متر مكعب، ومشروع إنشاء خط من مسطرد / طنطا قطر 16 بوصة منتجات بطول 110 كيلو مترات، والذي يهدف إلى توفير خط نقل “الترباين” إنتاج الشركة المصرية للتكرير من مسطرد عن طريق طنطا إلى ميناء الإسكندرية للتصدير، بالإضافة إلى استيعاب الزيادة في إنتاج المتكثفات من شركة رشيد بحقول (جيزة وفيوم وريفين وبترودسوق) ونقلها من طنطا إلى مسطرد والسويس.
ولفتت الشركة إلى عدد من المشروعات المخطط البدء في تنفيذها خلال العام المالي الجديد، ومنها إنشاء محطة السخنة الجديدة لتخزين وتدفيع الخام والمنتجات البترولية، ومشروع ربط ميناء دمياط بالشبكة القومية للبوتاجاز لتأمين ورفع معدلات تدفيعه إلى محافظات الدلتا والوجه البحرى والقاهرة الكبرى، إضافة إلى إنشاء محطات طاقة شمسية ومشروعات ترشيد وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة.
كما أوضحت الشركة أنه يجرى تنفيذ مشروع النظام الموحد لإدارة موارد الشركة من خلال شركة “SAP” العالمية ، وتقوم الشركة بتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بكافة مواقع عمل الشركة.

اقرأ المزيد:

شركة “أنابيب البترول”: إصلاح خط “شقير – مسطرد” خلال 24 ساعة

رئيس أنابيب البترول: خط الحريق ينقل “خام” من البحر الأحمر لمسطرد

“شرارة من سيارة”.. رئيس أنابيب البترول يكشف تفاصيل حريق خط مسطرد

“أنابيب البترول”: منظر حريق طريق الإٍسماعيلية يوحي بوجود طرف خارجي

بتاريخ:  2020-10-17

قراءه الخبر
من المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك