أخبار مصر

موجز أخبار مصر.. وزير خارجية إثيوبيا ينفي بدء ملء خزان سد النهضة منذ 8 يوليو


نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها نفى وزير خارجية إثيوبيا بدء ملء خزان سد النهضة منذ 8 يوليو، وتأكيد البنك المركزي أن العملات البلاستيكية من فئة 10جنيهات لن تلغي القديمة، وتحركات الحكومة لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

 


 

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، واللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير المركز الطبى العالمى، واللواء طبيب مجدى أمين مبارك مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة.

 


 

نفى وزير الخارجية الإثيوبي جيدو أندارجاشيو، اليوم الاثنين، فى تصريح بثته قناة سكاى نيوز، ما يتم تداوله إعلاميا حول بدء ملء خزان سد النهضة منذ الأربعاء الماضى 8 يوليو.

 


 

قال نائب محافظ البنك المركزي جمال نجم، إن إصدار البنك العملة المصنوعة من البلاستيك، فئة الـ 10 جنيهات فقط، من المتوقع أن تبدأ مع تشغيل المطبعة الجديدة للمركزي، المنشأه في العاصمة الإدارية الجديدة.

 


 

تسعى الحكومة المصرية في الوقت الحالي، لإنجاز أحد الملفات الهامة وهى التحول من الاعتماد على البنزين إلى الغاز الطبيعى للسيارات التي مضى على تصنيعها 20 عاما وأكثر، وهى خطة مشتركة تعمل عليها عدد من الوزارات وهى “الصناعة والإنتاج الحربى والبترول وقطاع الأعمال العام” بجانب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذى يدخل بجانب تمويلى.

 


 

تعمل الحكومة على برامج جديدة للتعامل مع السيارات في مصر، تعتمد على التوسع في السيارات العاملة بالغاز الطبيعي، إضافة إلى تعميق تصنيع السيارات والتأكيد على أن تكون غير ضارة بالبيئة، والاعتماد على تحويل السيارات للغاز الطبيعي بدلا من البنزين، وأخيرا التوجه لتخريد السيارات القديمة، فكيف يتم ذلك؟

 


 

طوال الأعوام الثلاثة الماضية، تمكن الجنيه المصرى من الحفاظ على مستوى أدائه الجيد ليظل الأكثر تماسكاً بين عملات الأسواق الناشئة أمام الدولار، والأقل تأثراً بتداعيات جائحة كورونا، وهو ما يقدم برهاناً جديداً على رؤية الدولة الثاقبة وسياساتها الناجحة فى إدارة الملف الاقتصادى واتخاذ الإجراءات الكفيلة للنهوض بالاقتصاد المصرى على الأصعدة كافة.

 


 

تعكف الأحزاب والقوى السياسية فى جلسات انعقاد دائمة على إتمام لمساتها النهائية للترشيحات على القوائم والمقاعد الفردى لانتخابات مجلس الشيوخ، تمهيدا للتقدم بها للهيئة الوطنية للانتخابات، قبل غلق باب الترشح والذى من المقرر أن يكون السبت الموافق 18 يوليو المقبل.

 


 

أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية المشرفة علي علاج كورونا بوزارة الصحة والسكان أن هناك تراجع في أعداد الإصابات اليومية المتعلقة بفيروس كورونا بفضل الإستمرار فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية ومنع التجمعات والزحام والطفرة التي حدثت في الفيروس وجعته ضعيفا مضيفا أن الإصابات في تراجع ومضاعفات الإصابة أقل حدة من ذى قبل.

 


 

بعد المأساة التى عاشتها محافظة الإسكندرية بسبب غرق 11 مواطنًا فى شاطئ النخيل لمخالفتهم قرار غلق الشاطئ، شهدت محافظة كفر الشيخ مأساة جديدة، بطلها هذه المرة شاطئ بلطيم الذى شهد غرق طالب جامعى وسط حالة من الحزن والصدمة على أسرته.

 

البنك المركزي يدعو المواطنين لعدم الكتابة على النقود: يكلفنا مبالغ باهظة

http://www.youm7.com/4876627

قال تامر الدقاق عضو مجلس إدارة البنك المركزي، إن تشويه النقد أو الكتابة عليه يكبد الدولة بمبالغ باهظة، لاسيما وأن البنك المركزي يعمل علي سحبه واستبداله بنقد آخر.

 


 

أكدت مصادر مطلعة اعتماد الرئيس عبد الفتاح الرئيس لحركة السفراء المصريين فى الخارج بعد انتهاء فترة عدد من سفراء مصر بالخارج.

 


 

تشهد محافظة الجيزة موجة شديدة من الإزالات للعقارات المخالفة والتعديات على أراضى الدولة، والأراضى الزراعية، حيث يتم تنفيذ حملات إزالة يومية على رأسها محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد.

 


 

بعد أسبوعين فقط من بدء الناس في العودة إلى صالات الألعاب الرياضية ودور السينما في هونج كونج  بعد احتواء  أزمة تفشى وباء فيروس كورونا عاد الفيروس التاجي بشدة، ووفقا لتقرير لصحيفة  south china post يصف الخبراء هذه الموجة الثالثة من الإصابات بأنها الأكثر شدة حتى الآن ، ودعوا إلى اتخاذ تدابير قمع فورية بالإضافة إلى اختبارات مكثفة للسيطرة على تفشي المرض.

 


 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل والرياح معتدلة.

 


 

أكدت النجمة الكبيرة إنعام سالوسة لـ”اليوم السابع”، أن سبب اعتذارها عن فيلم “النمس والإنس” للنجم محمد هنيدى هو فيروس كورونا المستجد، موضحة أن سنها كبير ولا تتحمل هذا المرض اللعين، وذلك رغم حبها لنجم كبير مثل هنيدى ومخرج عظيم وهو شريف عرفة، قائلة بخفة دمها المعهودة : “الكورونا قطعت عيشنا والحمد لله”، مؤكدة أنها لن تتعاقد على أي عمل طوال أزمة فيروس كورونا وأنها ستظل فى المنزل ولا تخرج منه حتى ينتهى الفيروس.

 


 

شارك نادي ليفربول الإنجليزي مجموعة من الصور للنجم المصري محمد صلاح تعبر عن جو المرح والتفاؤل فى تدريبات الريدز، الذى يستعد لمواجهة أرسنال الأربعاء المقبل، ونشر الحساب الرسمي لبطل الدوري الإنجليزي على “تويتر” صور محمد صلاح وهو يضحك وتظهر على وجهه ابتسامته العريضة خلال مشاركته التدريبات مع زملائه، وعلق على الصور قائلا، “تلك الابتسامة محمد صلاح”.

 


 

كشف مصدر بلجنة التظلمات باتحاد الكرة أنه يحق لمحمود كهربا، لاعب الأهلى، تقديم تظلم أو التماس جديد للجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة من أجل تخفيف عقوبة إيقافه 10 مباريات، على خلفية أحداث مباريات السوبر بين الأهلى والزمالك الأخيرة التى أقيمت فى الإمارات وانتهت بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح.

 


 

تحدث أرسين فينجر، المدير الفنى الأسطورى لفريق أرسنال ، عن أحمد فتحى نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر، بعدما تواجد اللاعب مع “المدفعجية” فى فترة معايشة أثناء وجود المدرب الفرنسى فى النادى اللندني، وأكد أن اللاعب كان يمتلك شخصية جيدة ولديه حضور جيد خلال الفترة التى قضاها مع أرسنال.

 

 

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك