أخبار مصر

خبر مصر | اخبار مصر / «الكيلو يتكلف مليار».. أبرز تصريحات السيسي في افتتاح مشروعات شرق القاهرة

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح عدد من المشروعات القومية بمنطقة شرق القاهرة وقصر البارون ومطاري العاصمة واسفنكس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني ووزراء السياحة والآثار ووزير الزراعة والري.  

وأشار السيسي، خلال حفل الافتتاح، إلى أن الدولة لن تعود لما كانت عليه من فوضى لكل شي، مؤكدًا أن تعويض المواطنين فى محافظة الجيزة من أجل تنفيذ المحاور والطرق يحتاج إلى أموال طائلة.

 

وتابع السيسي، أن تنفيذ الكيلو متر في محور بالجيزة يتكلف مليار جنيه تعويضات للمواطنين، مؤكدًا أن المحور الذي يقدر طوله 6 كيلومتر يتكلف 6 مليارات جنيه.

 

وأكد السيسي، أن كافة قطاعات الدولة تم العمل فيها من خلال توفير نفس المستوى من الجهد والتكلفة مثل شبكة الطرق وغيرها، وقطاع الطرق تكلف ما يقرب من 600 مليار حتى يصل إلى مستوى جودة يليق بالمصريين ونفس الخطة بقطاع الزراعة وتطوير الترع. 

 

وأما فيما يخص تطوير الطرق بمختلف المحافظات، أكد السيسي، أن الدولة تعمل منذ 6 سنوات لتطوير الطرق وأبرزهم: طريق السويس حيث كان عبارة عن حارتين فقط وكان يشهد طوابير طويلة من السيارات فى الماظة، مؤكدًا أنه تم إضافة 9 حارات مرورية.

 

ووجه السيسي رسالة قوية للشعب، قائلًا: “لما قولت لم يجد يحنو عليه والحنية مش طبطة.. الحنية الحقيقية توفر للناس كل اللى بيحتاجوه.. الحنية شغل وتطوير مش طبطة”. 

 

ووجه السيسي أيضًا رسالة للمسئولين، من أنه لابد من التفكير في حلول لكافة المشاكل التي يواجهونها، حتى تواصل الدولة مجابهة التحديات قائلًا: “لن نقبل فوضى مرة أخرى ومن الأول اتفقنا نبني بلدنا مع بعض”. 

 

كما أوضح السيسي، أنه تم رفع كفاءة شبكة الطرق في مصر بتكلفة 250 مليار جنيه خلال 4 سنوات. 

وتابع: “إحنا زي الفل، وماشيين وهنمشي أكتر، وهنعمل حاجتنا، لكن خلوا بالكم مش هسيبكوا، أي حاجة غلط هصلحها”، مضيفا: “أي حاجة مش مظبوطة هترجع مظبوطة تاني، وده احترامًا وتقديرًا ليكم، ومحبة فيكم يا مصريين”.

 

وقال السيسي، تعليقًا على صورة تم نشرها للزحام المروري: “كنت بتكلم وبقول محدش فكر سواء محافظ أو رئيس حي أو حتى وزير، يقول بلاش نبني تاني في المحافظات، أو نبني بارتفاعات منخفضة”. وأضاف: “يا مسؤولين كنتم مستنيين إيه عشان تتصدوا وتقولوا كفاية كدة؟، وهل الحل إننا نقول فقط فين المرور مش بيتنظم ليه؟”.

 

واوضح السيسي أن قرار إيقاف البناء في بعض المحافظات ليس ضد مصلحة الناس، بل في مصحلتهم، خاصة مع تفاقم أزمة المرور، مشيرًا إلى أن هذا القرار مصلحة عامة للدولة وللناس.

 

 

طريق القاهرة- السويس

استمرت عمليات التطوير على مرحلتين، ففي المرحلة الأولى تم الانتهاء من إنشاء الطريق الرابط بين كوبري أبوغزالة والطريق الدائري بطول 8 كيلو مترات مع إنشاء 2 كوبري أمام منطقة جاردينيا.

 

وأما المرحلة الثانية فشملت إنشاء طريق بطول 38 كيلو مترًا حتى يتم تحقيق آلية الربط بين الدائري الدائري الإقليمي مع الانتهاء من إنشاء 6 كباري في مدينة الرحاب والشروق.

 

 كما تم تطوير وإنشاء كباري المشاة والتقاطعات في مصر الجديدة.

 

محور روكسي رمسيس

يتم في الفترة الحالية إنشاء محور روكسي- رمسيس والدي يربط مصر الجديدة بميدان رمسيس، كما تم تطوير 6 طرق بطول 10 كيلو متر وذلك لربط وسط البلد بشرق القاهرة.

 

محاور مصر الجديدة

تم تنفيذ عدد من المحاور والكباري الجديدة في مصر الجديدة، حيث تم في المرحلة الأولى تطوير 10 طرق بإجمالي طول 15 كيلو متر مع إنشاء 5 كباري بطول 3 كيلو مترات.

 

وفي المرحلة الثانية، تم تطوير 5 طرق بطول 8 كيلو مترات، إلى جانب 5 كباري بإجمالي أطوال 2 كيلو متر، وفي حي مدينة نصر تم تطوير 5 طرق بإجمالي 13 كيلو متر مع إنشاء 3 كباري بطول 3 كيلو متر.

 

محور الفريق إبراهيم العرابي

في جسر السويس، استمرت أعمال تطوير محور الفريق إبراهيم العرابي الذي يمتد من منطقة جسر السويس باتجاه مدينة بلبيس، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 8 تقاطعات جديدة بإجمالي أطوال 13 كيلو متر إلى جانب 8 كباري بإجمالي طول 2 كيلو مترًا.

 

 

افتتاح مطاري العاصمة وسفنكس

وأما عن افتتاح مطاري سفنكس والعاصمة، فمطار مطار العاصمة الإدارية مرتبط بـ 4  طرق رئيسية.

 

أما مطار سفنكس فيخفف الضغط عن مطار القاهرة الدولي بالإضافة إلى تقليل الكثافة المرورية عن قلب القاهرة.

 

يتكون مطاري سفنكس والعاصمة من مبني على مساحة 4 آلاف م مربع و 6 أماكن لشركات الطيران، ومكاتب لشركات السياحة ومنطقة بنوك، ومحلات تجارية، ومسجد بكل مطار يسع 550 مصلي، ومحطة إطفاء، وتم إنشاء ممر بطول 3650 متر.

 

افتتاح قصر البارون

وشهدت الفترة الماضية الانتهاء من مشروع ترميم قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة استعدادا لافتتاحه لاستقبال زائريه بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره ليصبح معرضًا يروى تاريخ حى مصر الجديدة، حيث أسسه المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان، ويقع القصر في شارع العروبة بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.

 

ويعد قصر البارون، المبني على طراز العمارة الهندية، أحد القصور التاريخية في مصر.  

 

 

بتاريخ:  2020-06-29

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك