أخبار مصر

فتح باب التحويلات لطلاب تنسيق المعادلات العربية الإثنين ولمدة يوم واحد

تنسيق المعادلات العربية – أرشيفية
أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه التزم عند ترشيح الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية، للقبول بالجامعات المصرية للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020 بشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات منها (الإقامة الشرعية للطالب في الدولة الحاصل منها الطالب على الشهادة الثانوية المعادلة عن الفترة التي يحسب علي أساسها المجموع الاعتباري للطالب – المواد المؤهلة – النسبة المقررة لكل دولة – رغبات الطلاب – المجموع الاعتباري لكل طالب) .

وأعلن أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لمرحلة تقليل الاغتراب (المناظر وغير المناظر) وفى حدود النسبة المقررة وذلك وفقاً للشروط والقواعد المنظمة الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن في الفترة من يوم الإثنين الموافق 9/9/2019 حتى يوم الثلاثاء الموافق10/9/2019 .
وأكد مكتب التنسيق للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2019 – 2020، أن عدد الطلاب المتقدمين للشهادات المعادلة العربية بلغ (11127) طالبا وطالبة من جميع الشهادات. وأضاف أنه تم البدء في صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات الثانوية المعادلة العربية من يوم الأربعاء الموافق 24/7/2019 وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، واستمر العمل في قبول أوراق الطلاب حتى الانتهاء من استلام كافة ملفات الطلاب المتقدمين ومراجعتها.
ونوه مكتب التنسيق، أن حالات الاستنفاد بلغت (539) طالبا نظرا لتدوينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم الاعتباري والحد الأدنى المعلن وسيتم فتح الموقع أمامهم لإبداء رغبات جديدة تتناسب مع الحد الأدني المعلن.

اظهر المزيد
إغلاق