أخبار مصر

الأطباء العرب :مراكز “معاك” تنظم دورات وورش عمل للأخصائيين والعاملين مع الأطفال ذوي الإعاقة

اتحاد الأطباء العرب
تنظم إدارة التدريب بمراكز “معاك” لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة، التابعة لاتحاد الأطباء العرب، عددا من الدورات التدريبية وورش العمل لتنمية مهارات الأخصائيين والعاملين مع الأطفال ذوى الإعاقة، منتصف سبتمبر المقبل.

وتتضمن خطة التدريب ثلاثة مراكز بالفيوم وأسوان والإسكندرية، ومن أبرز البرامج التدريبية التى سيتم تقديمها برنامج “صن رايز” لتأهيل أطفال التوحد وورشة التدريب على برنامج ABLLS – ورشة تدريب مهارات تعديل السلوك – ورشة تدريب على إعداد برنامج التأهيل إدارة الجلسة – ورشة تدريب على برنامج البورتاج.

يشار إلى أن برنامج “الإيبلز” هو أداة تقييم للمهارات الأساسية والضرورية للتواصل والتعلم واللغة، وبمثابة أيضا المنهج الإرشادي لتوضيح القدرات الحالية للطفل وكيفية ارتقائها.
وقال الدكتور أسامة رسلان أمين عام اتحاد الأطباء العرب، إن أنشطة مراكز “معاك” تستهدف تنمية مهارات العاملين والإخصائيين، وإكسابهم المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال ذوي الإعاقة الخاصة، فضلا عن تأهيل هؤلاء الأطفال من أجل تسهيل دمجهم في المجتمع.
وأشار رسلان إلى أن مراكز “معاك” المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية تعمل على تخفيف العبء المادي والمعنوي عن الأسر الفقيرة، التي لا تستطيع تحمل نفقات التربية الخاصة لأطفالهم.

اظهر المزيد
إغلاق