أخبار مصر

جمعية رجال الأعمال تطالب الحكومة بالترويج السياحي لمصر فى رومانيا

أكد محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، أن الترويج السياحي لمصر ليس له اي تواجد فى السوق الرومانية نتيجة لضعف برامج التسويق السياحي المصري.

وأضاف “يوسف” خلال اجتماع الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني أمس لبحث نتائج زيارة الرئيس السيسي الأخيرة لرومانيا، أن الجمعية قامت بتنفيذ زيارات عديدة لرومانيا لبحث التعاون فى المجال السياحي وكشفت تلك الزيارات عن ضعف برامج التسويق السياحي لمصر.

وقال:” تحدثنا مع الشركات والمكاتب السياحية فى رومانيا واسألنا المواطنين ايضا عن معرفتهم بالبرامج السياحة فى مصر إلا أنهم لا يعرفون عن البرامج السياحة المصرية”، مطالباً الحكومة بتنفيذ برامج للترويج السياحي فى رومانيا والاسواق المحيطة بها من دول البلطيق ” استونيا، لاتفيا و ليتوانيا “.

وأقترح المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال دعوة مجموعة من الإعلاميين السياحيين الرومانيين إلى مصر كأحد ادوات الترويج السياحي لمصر على ان تتحمل شركات السياحة المصرية تكاليف الإقامة وإعداد جلسة توجيهية “Orientation” لإهم المعالم السياحية في مصر.

واضاف “يوسف”، أن الجمعية ستنظم لقاءات بين الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك مع رؤساء لجنتي السياحة وتكنولوجيا المعلومات بالجميعة لبحث آليات جديدة للتعاون فى تلك المجالات بهدف تنفيذ نتائج زيارة الرئيس الاخيرة لرومانيا واصدار توصيات للعمل بالتنسيق مع التمثيل التجاري بوزارة التجارة والصناعة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة السياحة.

واعلن الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك برئاسة الدكتور أحمد السكري، عن مفاوضات مع وزارة الطيران المدني بهدف جذب 30 رحلة طيران شارتر لزيادة عدد السائحين الرومانيين لمصر فى ظل عودة الطيران الشارتر بين بوخاريست وشرم الشيخ حالياً بواقع 3 رحلات اسبوعيا.

 

 

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق