أخبار مصر

“مصر ايطاليا” توقع اتفاقية لإنشاء غابة عمودية بمشروعها “أل بسكو”

العسال: 3 مليارات جنيه استثمارات المرحلة الأولي لمشروع الغابة بالعاصمة الجديدة

وقعت شركة “مصر ايطاليا” للتطوير والاستثمار العقاري، اليوم اتفاقية تعاون مع شركة ستيفانو بويرى المعمارية، التابعة للمصمم المعماري ستيفانو بويرى صاحب فكرة “الغابة العمودية” ومؤسسها.

وتعتزم الشركة إقامة أول غابة عمودية فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، ضمن مشروعها “أل بسكو”، بالعاصمة الإدارية الجديدة وتبلغ استثمارات المرحلة الأولي منه 3 مليارات جنيه.

وقال محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذى لشركة “مصر إيطاليا”، خلال المؤتمر الصحفي للشركة، إن اتفاقية انشاء أول غابة عمودية فى مصر تساهم في تطوير القطاع العقاري المصرى من خلال التعاونات الدولية التي تهدف لإدخال مفاهيم وطرق جديدة تعزز خطة الدولة لتحقيق الاستدامة البيئية، وهي أول غابة من نوعها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

أضاف”العسال”، أن مشروع الغابة العمودية يتضمن 3 أبراج سكنية أحدها فندق ستتم إدارته عبر علامة تجارية فندقية فئة 5 نجوم وسيتم الإعلان عنها قريبا، والاخران عبارة عن شقق فندقية وستبدأ الأعمال الانشائية بها فى 2020 ومن المتوقع تسليمها فى 2023.

وأوضح “الرئيس التنفيذى”، أن مساحات الوحدات الفندقية الخدمية بالمشروع تتراوح بين 55 و 110 م2، والشقق السكنية بإدارة فندقية تتراوح مساحتها بين 90 و200 م2.

وأشار إلى أن الشركة تجرى حاليا مفاوضات مع البنوك لتنفيذ المشروع المخطط بدء تنفيذه بداية ٢٠٢٠، لافتاً إلى وجود عدة صعوبات تواجه فكرة المشروع ومنها التكلفة المرتفعة إلا أن ايجابياته ستمكن العميل من تحمل التكلفة خاصة وانه يدار من قبل عدد من الإستشاريين العالميين.

أكد “العسال”، أن الشركة تركز علي إقامة مجتمعات صديقة للبيئة تتميز بكونها وسط الطبيعية بالمساحات خضراء الواسعة وتغيير مفهوم سوق العقارات المُتنامي باستمرار من خلال استخدام الحلول والتصميمات العقارية المُختلفة.

وكشف “العسال” أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات في مشروعاتها المختلفة خلال العام الجاري بنحو ٣.٤ مليار جنيه، منها مليار جنيه لمشروع فينشي، و١.٤٥ مليار جنيه لمشروع “أل بوسكو” بالعاصمة الإدارية.

من جانبه، أوضح ستيفانو بويرى، رئيس شركة ستيفانو بويرى المعمارية، أن مشروع الغابة سيتكون من ٣ مباني سكنية بإرتفاع ٣٠ متر مربع للمبني الواحد، حيث تمتزج فيها الطبيعية، بالإضافة إلى آلاف الأشجار والنباتات علي شرفات ونوافذ المباني.

وأكد “بويرى”، أن فكرة المباني الغابات العمودية تهدف إلى الحد من التلوث وتخفيف ضغط الكثافة السكانية في المدن الحضرية.

اظهر المزيد
إغلاق