أخبار مصر

غدًا.. افتتاح كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانه بعد ترميمها 

يفتتح غدا الاثنين، البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر عموم  أفريقيا، كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانه بعد ترميمها، وذلك بحضور نائبة وزير التربية والتعليم في اليونان التي تزور مصر خصيصا بهذه المناسبة.

أُعلن ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته سفارة اليونان بالقاهرة  اليوم، بحضور نيافة ميتروبوليت غينيا ،جورج، ممثل البابا ثيودوروس الثاني بطريرك الإسكندرية وسائر عموم  أفريقيا وممثلين عن الجالية اليونانية في مصر، والمستشار الصحفي للسفارة اليونانية بالقاهرة، ورئيس الجمعية المصرية اليونانية.

ووجه ممثل البطريرق الشكر لرئيس الجمعية اليونانية بالقاهرة خريستوس كافاليس  والمتبرعة اليونانية كاترينا صوفيانوه بيليفاندي ، لعملية تمويل تجديد هذه  الكنيسة. والتي ولدت وعاشت في مص، وقال: تعد كنيسة القديسين المرجع لحب اليونانيين لمصر . 

وتابع : نحتفل في هذه المناسبة  بوجود العنصر اليوناني في هذا البلد الكريم المضيا، وأن اليونانيين الذين عاشوا في مصر وتركوها بعد ذلك  مازالوا يتذكرون مصر ويقدرونها كثيرا، لافتًا إلى أن هذا العصر تشهد فيه العلاقات بين مصر واليونان وقبرص أفضل مستوي لها.

من جانبه، قال رئيس الجمعية المصرية اليونانية، إن ترميم الكنيسة يأتي من منطلق الحفاظ عليها للأجيال القادمة،مضيفًا: كانت مشكلة المياه الجوفية من اخطر المشاكل التي اثرت علي مواد البناء و”الايكونات” الموجودة بالكنيسة.

يذكر أنه تم وضع حجر الأساس لكنيسة القديسين قسطنطين وهيلانه ١٩٠٧، وتقع في شارع الجلاء بوسط القاهرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك