أخبار مصر

«الوزير» يلتقي بوفد شركة ترانسماش هولدينج الروسية

التقى وزير النقل المصري كامل الوزير، اليوم الأحد، بوفد شركة ترانسماش هولدينج والسكك الحديدية الروسية لمتابعة تنفيذ عقد تصنيع و توريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب وبحث التعاون في مجال السكة الحديد.

وقال الوزير، إن هيئة السكك الحديدية اعتمدت المواصفات الفنية للعربتين النموذج واللتان سيتم تصنيعهما بحلول سبتمبر المقبل، وسيتم إرسال الأولى إلى المجر ليتم اختبارها والحصول على شهادة الأمان الأوروبية والنموذج الآخر سيتم إرساله لمصر لإختباره بخطوط هيئة سكك حديد مصر تمهيداً لتوريد أول دفعة من العربات بعد إنهاء الاختبارات على الشبكة، وفقاً لبيان صحفي.

واستعرض ترانسماش خطة الشركة لتوريد العربات بواقع 650 عربة من المجر و500 عربة من روسيا و150 عربة يتم توريدهم من مصر تحت إشراف كامل من الشركة وذلك عن طريق إنشاء مصنع لعربات السكك الحديدية في مصر.

“وسيكون مختصاً أيضاً بأعمال الصيانة والعمرات الخاصة بالعربات ضمن خطة الشركة الخاصة بتوطين صناعة عربات السكك الحديدية في مصر ونقل التكنولوجيا الحديثة المستخدمة إلى العاملين والفنيين والمهندسين المصريين”.

كما تباحث الوزير مع مسؤولي السكك الحديدية الروسية حول التعاون مع سكك حديد مصر في مجال قطاعات السكك الحديدية “البنية التحتية – الوحدات المتحركة – الورش – الخطوط الجديدة – صيانة عربات وجرارات الاسطول الحالي “.

واتفق الجانبان على قيام وفد السكك الحديدية الروسية بزيارة مقر هيئة سكك حديد مصر وعقد لقاءات مكثفة مع رئيس وقيادات السكك الحديدية لبحث وتحديد مجالات التعاون وفقاً لاحتياجات سكك حديد مصر مع التباحث حول إمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين شاملة كافة أوجه التعاون التي سيتم الاتفاق عليها.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق