التحقق من موعد صرف حساب المواطن 1438 .. وتوقعات بعض المواطنين بصرفه في اواخر شهر ذو الحجة 1438 .. اخر اخبار حساب المواطن

حنينآخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2017 - 1:47 مساءً
التحقق من موعد صرف حساب المواطن 1438 .. وتوقعات بعض المواطنين بصرفه في اواخر شهر ذو الحجة 1438 .. اخر اخبار حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن 1438, ضمن عمليات الترقب الشديده منذ اكثر من شهر منذ ” يونيو الماضي ” وجميع المواطنون السعوديون في صدد انتظار صرف البدل الاول لحساب المواطن , بالخصوص بعد قرار تنزيل صرفه مع تعديل اسعار منتجات الطاقة , فنجد ان جميع المسجلون في برنامج حساب المواطن يترقبون عن أي أنباء عن موعد صرف حساب المواطن .

ويوما خلف يوم المواطنون السعوديون بانتظار الصرف إلى المستحقين للدعم، ولكن تسبب غياب المسؤولين عن حساب المواطن في حالة من الشكوك والقلق , بالخصوص وأن الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لم تاتي من قبله اي مبادره بهذا الشان خلال الأيام الماضية.

وتجدر الاشاره الى ان برنامج حساب المواطن ياتي بالتعاقب مع سلسلة الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أعلنت عنها المملكة من خلال الاعلانات التي طرحتها ميزانية المملكة العربية السعودية في اوائل العام ٢٠١٧، بحيث يكون برنامج حساب المواطن , هو ابرز خطوه لخط دفاع ضد أي معاناة قد تقع على كاهل محدودي الدخل من ابناء الشعب السعودي , بسبب عمليات الإصلاحات الاقتصادية المزمعة، والتي لها الدور البارز في عملية رفع الأسعار بصفة عامة وأسعار الوقود بصوره خاصه .

التحقق من موعد صرف حساب المواطن 1438 ..وأبرز الاخبار الجديدة

وفي ابرز تعليقات المواطنون السعوديون وتوقعاتهم حول موعد نزول بدل حساب المواطن الاول , فقد علق المواطن السعودي ” عنزي الشمري” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ماهي أخبارك يا حساب المواطن بالله طمنا عليك الله يطمن بالك وحشتنا بالغايب ”.

التحقق من موعد صرف حساب المواطن 1438 ..وأبرز الاخبار الجديدة

وسألت احدى المواطنات السعوديات عن تاخر موعد صرف حساب المواطن بتعليق عبر تويتر نشرته عبر الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن وقالت ” العيون ”

“متى تنزل أول دفعة في حساب المواطن تعبنا من الانتظار, نبي الحساب ينزل للمواطنين ولجميع من اكتملت بياناتهم ووصلتهم رسالة بقبول الطلب نبي نطمن”.

ومن ضمن التعليقات على موعد صرف حساب المواطن , فقد جاءت ابرز التوقعات بزعم احد المواطنين وهو خالد علي:

“من المتوقع ان يكون موعد صرف الدعم للمستفيدين من حساب المواطن نهاية شهر ذو الحجة المقبل , او ربما ايضا يكون في نهاية شهر ربيع أول من العام الجديد 1439 ”.

اقرا ايضا :

موعد صرف حساب المواطن السعودي 1438 وابرز التصريحات حول موعد صرف البرنامج

جديد ما ورد من اخبار عن موعد صرف حساب المواطن

تحديث: فلا تزال حالة الإنتظار تشغل الجميع فيما يخص موعد دفعات برنامج حساب المواطن السعودي بدون تصريحات من الحكومة السعودية تقوم خلالها بتحديد موعد صرف أولي دفعات البرنامج , وموعد الإعلان عن أسماء المقبولين حتي الآن.

وحسب آخر الإحصائيات لبرنامج حساب المواطن السعودي, فإن أكثر الفئات المسجلة فى البرنامج تتبع فئة عبر المستفيدين من الضمان الإجتماعي, حيث بلغت نسبتهم 71% من إجمالي من قاموا بالتقدم إلي حساب المواطن.

تحديث اليوم: قام مجلس الشوري فى خلال الجسلة العادية الخمسة والأربعين والتى تم عقدها برئاسة الدكتور محمد بن أمين الجفري, نائب رئيس المجلس , بالموافقة على مشروع نظام ضريبة القيمة المضافة, كما قد وافق أيضا المجلس على ضرورة تفعيل البرنامج الموحد لحساب المواطن قبل القيام بالبدء فى تطبيق هذا النظام.

2017-08-03 2017-08-03
أترك تعليقك
3 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حنين