جديد اخبار الضمان الاجتماعي واعلان وزارة العمل عن اسقاط 440 الف مستفيد من الضمان

حنينآخر تحديث : الجمعة 11 أغسطس 2017 - 10:19 مساءً
جديد اخبار الضمان الاجتماعي واعلان وزارة العمل عن اسقاط 440 الف مستفيد من الضمان

تم الاعلان قبل ساعات من صباح يوم الجمعه 19 ذي القعده 1438 , من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه عن اسقاط مجموعه من حالات مستفيدي الضمان الاجتماعي وذلك بشكل مؤقت وغير نهائي , في حاله غير مسبوقه لوزارة العمل والشؤون الاجتماعيه , حيث أسقطت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مايقارب عدد 439232 مستفيدا تم فيها تخصيص جميع الحالات الغير متناسبه مع شروط الضمان الاجتماعي لاستحقاق عمليات تلقي الضمان الاجتماعي منذ العام 2016 .

جديد اخبار الضمان الاجتماعي واعلان وزارة العمل عن اسقاط 440 الف مستفيد

وتم هذا القرار صباح اليوم الجعه بناء على تغيير حالتهم الاجتماعية أو الاقتصادية في عملية البحث الآلي لكل مايخص مستفيدي الضمان الاجتماعي من الافراد والاسر التي لاتستوفي الشروط المحدده من قبل الوزاره .

وبحسب ماتم اعلانه من مصادر الاخبار المحلية السعوديه , فإن الوزارة حددت 39 مسببا لإسقاط مستفيد من الضمان , ووجود بعض من الحالات التي سوف تعاد مرة أخرى للضمان في حال زوال السبب الذي أسقط المستفيد على اثره مستقبلا .

وتجدر الاشاره الى انه في العام 2016 تم أعادة 74234 مستفيدا للضمان الاجتماعي , واعادة عدد 31569 مستفيدا تم خلال العام2017 , كما ولقد جاء في ابرز الاسباب التي دعت الا اسقاط هذه الفئة في الضمان وهي ..

  • حذف مرافق وزيادة العمالة عن العدد المسموح به
  • انتهاء مدة الخدمة والعمل على حذف مرافق كونه على رأس العمل أو عسكري
  • تجاوز سفر المستفيد لمدة تزيد على 90 يوما خارج المملكة خلال عام لغرض غير العلاج
  • اسقاط بعض المستفيدين بسبب شمولهم في القائمة السوداء وهم من تحايلوا ليحصلوا على الضمان دون وجه حق وجاءت اخبار الضمان الاجتماعي اليوم بان هذه الفئه قد بلغ عددهم فيها بنحو 318.

ومن الجدير بالذكر ان كافه المعلومات الخاصه باسقاط مستفيدي الضمان الاجتماعي التي اعلن عن اسمائهم قد تم الوصول اليهم بعد الربط الآلي بين الوزارة ووزارة الداخلية والخدمة المدنية والتأمينات الاجتماعية ومتابعه كل مايخص مصلحة الزكاة مع التاكد من الدخل ووزارة النقل ووزارة التجارة والصناعة وحالاتهم المسجله في مركز المعلومات الوطني ووزارة الصحة .

ويعتبر هذا هو الامر الذي كان اكبر دليل على امكانية رصد التغييرات على الحالة الاجتماعية والاقتصادية الخاصه بالمستفيدين وبالتالي العمل على إسقاط من لا يستحق الاستفاده من خدمات التامينات قي الضمان الاجتماعي .

ويمكنكم الان الاطلاع على تفاصيل اكثر حول اسقاط عدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي بتاريخ 19-11-1438 عبر رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعيه – الضمان الاجتماعي ..

(( من هنـــا )) 

2017-08-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حنين