تفاصيل حادثة احتجاز سفينة سعودية في ايران من قبل الحرس الايراني الثوري

حنينآخر تحديث : الأحد 23 يوليو 2017 - 4:53 صباحًا
تفاصيل حادثة احتجاز سفينة سعودية في ايران من قبل الحرس الايراني الثوري

وردنا قبل ساعات في الاخبار العاجله , اخبار المملكة العربية السعوديه , ونشر الحادثه التي اكدت المصادر الاخباريه فيها بصحة عملية احتجاز سفينة سعودية في ايران , وكيف ان الحرس الايراني الثوري سعى الى احتجاز سفينة صيد سعودية , وايضا شرع باعتقال جميع أفراد طاقمها وعدم اجراء اية اتصالات بهذا الشان حتى الساعه .

وكان من اهم ماتبع هذا الخبر من انباء , هو كشف المصارد الاخباريه السعوديه عن تفاصيل الحادث وكم هو عدد المعتقلون من رواد السفينه السعوديه المحجوزه في ايران , واللذين بلغ عددهم خمسة يحملون الجنسية الهندية وهم تحديدا من إقليم بوشهر .

وبالنقل عن وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء فقد اكتفت بتاكيد حجزها لسفية صيد تابعه للمملكة العربية السعوديه قبل ساعات من مساء السبت 22 يوليو الجاري .

كما ولقد نقلت الوكالة بلسان المتحدث عن الاداره البحريه لاقليم بوشهر – أردشير ياراهمادي – حيث صرح المتحدث باسم إدارة المصايد في إقليم بوشهر بقول إن طاقم السفينة قد تم اعتقالهم في تاريخ يوم الجمعة , وذلك بعد تدرجهم في البحر ودخولهم منطقه المياه الخاصه بالاقليم الايراني , واردف من جانبه في هذا الشان بقول :

” تعتبر هذه هي المرة الثانية في الشهر المنقضي التي يتم فيها احتجاز سفينة صيد سعودية ويتم من خلالها اعتقال أفراد طاقمها ”

ومن جهه اخرى فقد قامت وكالة “رويترز” بالتاكيد من جانبها حول أن السعودية صرحت باعتراضها سفينة إيرانية في مياهها الإقليمية تاريخ يوم 16 يونيو المنصرم , وقامت ان ذاك بالقاء  القبض على ثلاثة من أفراد الحرس الثوري الإيراني لتفاصيل تلك الواقعه .

وتجدر الاشاره الى ان كافه وسائل الإعلام سعودية , قامت بالتاكيد قبل ساعات إلى أن السفينة الايرانيه التي ظبطت هي ومن عليها في يونيو الماضي , كانت تحمل متفجرات وأن الثلاثة المقبوض عليهم كانوا يعتزمون تنفيذ “عمل إرهابي” وكان عبورهم حينها من خلال منطقة المياه السعوديه .

2017-07-23 2017-07-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حنين