الشرطة الالمانية تتمكن من ضبط سكاكين ومواد حارقة قبل إنعقاد قمة مجموعة العشرين بهامبورج

ahmad nasrآخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 7:38 مساءً
الشرطة الالمانية تتمكن من ضبط سكاكين ومواد حارقة قبل إنعقاد قمة مجموعة العشرين بهامبورج

صرحت الشرطة الألمانية, اليوم الثلاثاء, الموافق الرابع من يوليو ٢٠١٧, بأنها تمكنت من ضبط سكاكين ومضارب بيسبول وأجهزة يعتقد بانه تقوم بإشعال الحرائق فى العديد من الاماكن فى مدينة هامبورج وحولها , وتوقعت بانه كان سيتم استخدامها فى اعمال شغب مناهضة للرأسمالية فى خلال قمة مجموعة العشرين فى المدينة فى يومي الجمعة والسبت.

هذا وقد صرح دي مايستيره, وزير الداخلية الألماني, اليوم الثلاثاء, بأن الشرطة الألمانية تتوقع بان يتدفق نحو ما يبلغ من ثمانية آلاف محتجاً على المدينة فيما ستقوم بإستضافة المستشارة أنجيلا ميركل زعماء عشرين دولة متقدمة, وسوف يتم نشر نحو ما يبلغ من ٢٠ ألفا من أفراد الشرطة الألمانية.

هذا وقد صرح رالف مارتن ماير وهو قائد شرطة هامبورج: بأن “هناك العديد من الأدلة التى تؤكد إندلاع أعمال العنف, التى توقعناها وخشينا حدوثها, قرب قمة مجموعة العشرين”.

وقال أيضا يان هيبر, ضابط الشرطة الكبير, بان الشرطة الألمانية لم تعثر على الأرجح إلا علي كميات ضئيلة من الأسلحة التى قد تم تكديسها لكي يتم إستخدامها فى الإحتجاجات.

وقامت الشرطة بالذكر بان المواد التى تم العثور عليها تشمل الهرواوات والزجاجات والعب التى يعتقد بأنها مليئة بسائل قابل للإشتعال وأوعية تضم مسحوقا غير معروف من المواد الكيماوية وأقنعة من الغاز.

وصرح دي مايستيره فى خلال زيارته إلي هامبورج بان الإحتجاجات السلمية مرحب بها تماما بل ومسموح بها فى الديمقراطية ولكن المتظاهرين الذين يقوموا بإنتهاج العنف ليس لهم الحق أبدا فى حرية التجمع وسيتم التصدي لهم بكل قوة وحزم.

2017-07-04 2017-07-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ahmad nasr