الطيب صالح Tayeb Salih .. ننشر لكم قصة حياته وسبب تغيير جوجل للشعار خصيصا له اليوم 12-7-2017

ahmad nasrآخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 3:05 صباحًا
الطيب صالح Tayeb Salih .. ننشر لكم قصة حياته وسبب تغيير جوجل للشعار خصيصا له اليوم 12-7-2017

الطيب صالح Tayeb Salih الملقب بـ (عبقري الرواية العربية), هو اديب سوداني ويعد من أشهر الأدباء العرب, والاسم بالكامل له (الطيب محمد صالح أحمد) ولد فى الثاني عشر من شهر يوليو لعام 1929 في إقليم مروي بشمال دولة السودان تحديداً فى قرية كرمكول التى تقترب من قرية دبة الفقراء , واول حياته وطفولته عاشها فى ذلك الإقليم, وفى ريعان شبابه قام بالإنتقال إلي الخرطوم لكي يكمل دراسته حيث حصل على درجة البكالريوس فى العلوم من جامعتها, ومن ثم قام بالسفر إلي إنجلترا ليكمل دراسته, وقام بتغير تخصصه هناك إلي دراسة الشؤون الدولية السياسية.

الطيب صالح Tayeb Salih

ومن ثم قام الطيب الصالح بالإنتقال إلي العديد من المواقع المهنية , حيث عمل لسنوات طويلة من حياته فى القسم العربي من هيئة الإذاعة البريطانية واستمر فى الترقي إلي أن وصل لمنصب مدير قسم الدراما, وعاد إلي السودان مرة اخري بعد ان استقال من البي بي سي وعمل لفترة في الإذاعة السودانية, ومن ثم عمل في وزارة إعلام قطر وكيلا ومشرفا على أجهزتها, ومن ثم عمل وكيلا إعلاميا فى منظمة اليونسكو فى العاصمة الفرنسية باريس, وتجدر الإشارة إلي ان معظم حياة الطيب صالح حياة تنقل وترحال ما بين الشرق والغرب والشمال والجنوب والتى ساهمت بشكل كبير على إكسابه الخبرة الكبيرة والواسعة, مما جعله يجسد ما رآه بحياته في روايته العالمية (موسم الهجرة إلي الشمال).

ومن أهم روايات الطيب صالح Tayeb Salih

ومن من أهم ما ألف الطيب صالح في حياته بعض الروايات أهمها:

أسماء أهم روايات الطيب صالح Tayeb Salih
صورة أسماء أهم روايات الطيب صالح Tayeb Salih

الطيب صالح Tayeb Salih وقصة حياته

ومن أقوال الطيب صالح Tayeb Salih

من أقوال الطيب صالح Tayeb Salih
صورة أقوال الطيب صالح Tayeb Salih

وعن وفاته

فقد توفي الطيب صالح Tayeb Salih فى يوم الأربعاء الموافق 18 فبراير لعام 2009 فى العاصمة البريطانية لندن, وتم تشييع جثمانه فى يوم الجمعة 20 فبراير فى السودن حيث حضر مراسم العزاء عدد كبير جداً من الشخصيات البارزة من الكتاب العرب وغيرهم.

2017-07-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ahmad nasr